الاعداد السابقة للصحيفة
السبت18 مايو

السيسي: مصر ستظل خط الدفاع الأول عن العروبة والإسلام

منذ 10 سنة
8
3535
السيسي: مصر ستظل خط الدفاع الأول عن العروبة والإسلام
القاهرة

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن ثورة 30 يونيو صوبت المسار واستعادت الوطن والآمال وأثبتت قدرة أبناء الوطن على التوحد والاصطفاف.

وقال السيسي في كلمة للشعب المصري اليوم الاثنين بمناسبة الذكرى الأولى لثورة يونيو إن الثورة صححت مسار ثورة 25 يناير وما حملته من تطلعات العيش الكريم والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية.

وتابع في كلمته أن “الله أنعم على مصر بجيش قوي وشعب يؤمن بالتضحية والفداء” مؤكدا أنه سيعمل على استعادة مصر لمكانتها الرائدة عربيا وإقليميا ودوليا، وأن “التاريخ سيسجل لوطننا مصر أنها حمت العروبة وصانت الإسلام”.

وتابع السيسي أن “مصر كانت وستظل بإذن الله خط الدفاع الأول عن العروبة والإسلام”. وأضاف الرئيس المصري :”سننجز الاستحقاق الثالث لنستكمل البناء التشريعي لدولتنا” وأنه سيتم إصدار تشريعات كفيلة بردع كل من تسول له نفسه المساس باستقرار البلاد.

وتعهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الاثنين بـ”القصاص” بعد ساعات من مقتل ضابطين في تفجيرات امام قصر الاتحادية الرئاسي في القاهرة، ذلك بعد سنة تقريبا من اعلان الجيش عزل سلفه الاسلامي محمد مرسي.

وقال السيسي “فقدنا اليوم شهداء جدد.. وانني لأعاهد الله واسرهم وأرواحهم الطاهرة بان الدولة ستقتص لهم قصاصا عادلا ناجزا”، وذلك في كلمة مسجلة بثها التلفزيون المصري الرسمي بمناسبة ذكرى تظاهرات 30 يونيو الحاشدة ضد مرسي.

واضاف السيسي “ما زال الارهاب الاسود يحاول الوقوف امام ارادة المصريين وامالهم وتطلعاتهم. ارهاب لا دين له ولا وطن له. ارهاب خسيس لا يتردد في سفك دماء الصائمين والاطفال”.

وشدد السيسي على الصعوبات التي تواجه مصر حاليا وقال “لا يخفي عليكم صعوبة الأوضاع الاقتصادية والأمنية التي يمر بها الوطن”. مؤكد انه “لا يمكن للدولة ان تتخلي عن مسئوليتها إزاء هذه الأوضاع.. لن نتهرب من المواجهة تحت ذريعة الاعتبارات والمواءمات السياسية”.

وقتل ضابطان في ادارة المفرقعات في الشرطة المصرية اثناء تفكيك قنبلتين بدائيتين امام قصر الاتحادية الرئاسي، شمال شرق القاهرة. وفجرت الشرطة عبوة ثالثة عثر عليها مخبأة في حديقة مقابلة لقصر الرئاسة. وقالت وزارة الصحة المصرية ان 13 اخرين اصيبوا في التفجيرات.

تأتي هذه التفجيرات قرب قصر الاتحادية الرئاسي بعد اقل من شهر من تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي منصبه رسميا في الثامن من يونيو الجاري، ولم يتضح حتى الان ما اذا كان السيسي موجودا داخل القصر اثناء تلك الانفجارات.

التعليقات

ع
عبدالله محمد الشهري عدد التعليقات : 700 منذ 10 سنة

ضحكت كثيرا على مقولة خط الدفاع الأول عن العروبة , طيب لاتروح العراق يمكن بعيدة عنك بس شوف غزة جنبك الله يخلف بس , شوية هيصة في ميدان التحرير قد طيركم فلا تذهب بعيدا في تخيلاتك ودع عنك الكلام الذي لايستند على حقيقة لا تاريخية ولاهم يحزنون ولكن تبقى أمنيتنا أن تبقى مصر مستقرة تحت ظل أي حكومة يختارخا الشعب المصري لأن الإستقرار طيب والهدوء والعيش بأمان هو مطلب كل عربي

ا
احمد عدد التعليقات : 602 منذ 10 سنة

على الأقل لدى المشير السيسي والجيش المصري حب الوطن والدفاع عن ترابه بينما جماعة الأخوان هم مشروع تقسيم الدول العربيه لايهمهم لا وطن ولا حدود لواستمر حكمهم :كانت النوبه استقلت كدوله وسيناء تعطى لحماس والفلسطينين كوطن بديل،، منطقه حلايب وشلاتين الجنوبيه تعطى للسودان وكذلك طرد المسيحين المصريين وتهجيرهم من مصر وهم يمثلون نسيج وطني ،،والتنازل عن حق مصر في مياه النيل،، وجعل قناة السويس أقليم دولي خارج عن السياده المصريه!!! هذا ماكان يكيد لمصر وشعبه بأسم جماعه تدعي أنها إسلاميه للأسف الشديد..

z
zzz عدد التعليقات : 13 منذ 10 سنة

هههههههههههههههههههه مصدق انت ههههههههههههههه

م
محمد مسلم عدد التعليقات : 316 منذ 10 سنة

يالله شد حيلك العراق تحت و طأت ايران و سوريا تنحر نحر من روسيا و حزب الشيطان يالله يا مسافت السكه

إ
إشارة عدد التعليقات : 268 منذ 10 سنة

“مصر كانت وستظل بإذن الله خط الدفاع الأول عن العروبة والإسلام”

ل
ليان محمد عدد التعليقات : 44 منذ 10 سنة

السيسي: مصر ستظل خط الدفاع الأول عن العروبة والإسلام

يقولون ان العراق تحت الاحتلال الامريكي والايراني وايران ترسل الحرس الثوري لقتل العراقين (العرب )

م
محمد عدد التعليقات : 2 منذ 10 سنة

الاخ ماخذ مقلب في نفسه

ن
نوار عرب عدد التعليقات : 156 منذ 10 سنة

المملكة العربية السعودية حكومة وشعب وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين , كل ما نريده لمصر هو الأمن والأستقرار . وأن يهناء الشعب المصري الشقيق بحياته ويلتفت الى ما ينفعة ويصد عن مثيرى الفتن .

اترك تعليقاً